خصومات من20 مؤسسة للمواطنين العاملين في الخاص

وقعت وزارة العمل 20 مذكرة تفاهم مع مؤسسات وجهات حكومية وخاصة، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ “برنامج الخصومات والعروض المميزة للعاملين في القطاع الخاص”، الذي يعد أحد برامج مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، “أبشر”، الذي تنفذه وزارة العمل، نيابة عن وزارة شؤون الرئاسة، باعتبارها جهة الاختصاص في تنظيم سوق العمل .

وقع المذكرات التي سيتم تفعيل بنودها خلال فبراير المقبل عن وزارة العمل، مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة، بحضور حميد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، وناصر ثاني الهاملي الوكيل المساعد لقطاع التنسيق الحكومي بوزارة شؤون الرئاسة.

وبموجب المذكرات التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي في فندق انتركونتيننتال فيستفال سيتي بدبي، يبلغ عدد شركاء “برنامج الخصومات والعروض المميزة للعاملين في القطاع “50 شريكاً من القطاعين الحكومي والخاص”.
وأشاد وكيل وزارة العمل بالجهات والمؤسسات التي وقعت على مذكرات التفاهم التي تتضمن حزمة جديدة من التسهيلات والخصومات للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، الأمر الذي يؤكد إيمانها العميق بأهمية مشاركتها المجتمعية الفاعلة باعتبارها شريكاً حقيقياً في التنمية المتكاملة، التي تشهدها الإمارات، بما يسهم بقدر كبير في دعم وتعزيز القوى الوطنية العاملة في هذا القطاع المهم.

ودعا الظاهري المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة للانضمام إلى البرنامج الذي يستهدف تعزيز فرص توظيف الكوادر الوطنية في القطاع الخاص من خلال تحفيزهم على الانخراط في هذه الوظائف والاستمرار بها عبر تقديم حزمة من الحوافز الحصرية للمواطنين العاملين في هذا القطاع.

وضمت قائمة الجهات والمؤسسات ال 20 الموقعة، مجموعة شركات ماجد الفطيم، التي تقدم خصومات متعددة بمتاجرها المنتشرة بالمراكز التجارية، بالإضافة إلى مجموعة النابودة التي تمنح خصومات على السيارات، وتذاكر السفر والإطارات، وكذلك جمعية الشارقة التعاونية، التي ستقدم لحاملي بطاقة “أبشر” بطاقة تعاونية تمنح تخفيضات مميزة للمشتريات وتأمين خاص للسيارات التي تقدمها الجمعية، ويقدم المستشفى الدولي خصماً يصل إلى 30%.

وتقدم مجموعة شركات الشيراوي في دبي خصومات تصل إلى20%، على أجهزة تكييف “ريم”، و25% على قطع غيار سيارات “سكانيا”، و10% على منتجات “جي إف سي”، وتقدم اكاديمية رأس الخيمة للطرق خصم يصل إلى 15% على رسوم التدريب النظري، و10% على رسوم التدريب العملي، وتمنح مجموعة “إم في بي” بأبوظبي، خصومات تصل إلى 20% على جميع الماركات العالمية للأجهزة المنزلية مع التركيب والتوصيل المجاني.

وضمت القائمة كذلك مجموعة شركات الطواش، التي قدمت خصومات تصل إلى 30% بجميع فروعها المنتشرة بإمارات الدولة، ومؤسسة نيوادمن، التي قدمت خصما يصل إلى 50% على جميع الدورات التدريبية التي تقدمها في دبي والشارقة وعجمان، وقدم “الثوب الوطني”، خصومات تصل إلى 30% على تفصيل الملابس الرجالية، إضافة إلى خصومات لمجموعة المدني ليفايز، تصل إلى 20%.

وكذلك هناك خصومات مميزة لمجموعة كارفور، وخصومات مختلفة قدمها المستشفى الكندي، وأخرى قدمها مستشفى عجمان التخصصي، والمركزاللبناني الطبي، وشركة الشارقة للاستشارات الهندسية، ومركز سيلكور، وشركة كير، وشركة الفوعة، وشركة الواحة للاستثمار، وشركة رعاية.