تقنية الشارقة تعزز مشاركة المواطنين في سوق العمل

نظمت كليات التقنية العليا بالشارقة ممثلة في مركز الخدمات المهنية فعاليات “يوم الرعاية والمنح الدراسية” بمقر الكليات في المدينة الجامعية بكل من كليتي الطلبة والطالبات، تفاعلاً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، “أبشر” لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

وشهد الملتقى مشاركة عدد من المؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص في الدولة مثل هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة دبي للألمنيوم (دوبال) وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك ستاندرد تشارترد والبنك العربي المتحد، وأتيحت للطلبة فرصة التحدث مع ممثلي الجهات المشاركة للتعرف عن قرب إلى فرص الرعاية الأكاديمية والمنح الدراسية التي توفرها هذه الجهات والتي تتناسب مع مهارات الطلبة واهتماماتهم وطموحاتهم المستقبلية.

وتقدمت طريفة عجيف الزعابي عميد شؤون الطلبة والتطوير المؤسسي بالشكر للشركات والمؤسسات على ما تقدمه من دعم للطلاب والطالبات، مؤكدة حرص الكليات على إعداد وتخريج أفضل الكوادر المواطنة القادرة على المساهمة بفاعلية في استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات.

وأشارت سوسن حمو منسقة التدريب والتوظيف إلى أن الفعالية تهدف بالأساس إلى فتح قنوات الاتصال بين الخريجين وجهات العمل وتوفير منح دراسية للطلاب والطالبات منذ السنة الدراسية الأولى وحتى سنة التخرج، مما يساعد الطلبة على التخطيط الجيد لمستقبلهم الأكاديمي والوظيفي بما يتلاءم مع متغيرات واحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية .
وبدورهم أكد ممثلو المؤسسات المشاركة أهمية الفعاليات في إتاحة الفرصة لجهات العمل لتعريف الطلبة ببرامج المنح والتدريب المتوفرة لديها إلى جانب توعية الطلاب بالمستقبل الوظيفي لمختلف التخصصات، وحرص مؤسساتهم على زيادة نسبة التوطين لديها.